شـارابوفا تعلن إعتزالها التنس نهائيا

0 153

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التنس ماريا شارابوفا

أعلنت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا صباح اليوم الأربعاء، إعتزالها رياضة التنس نهائيا، وذلك بعد ثلاث سنوات فقط من عودتها لممارسة كرة المضرب بعد نفاذ عقوبة الإيقاف التي تعرضت لها بعد ثبوت تناولها لمواد محظورة، ووجود عينة منشطات إيجابية في تحليل دمها.

وكشفت صاحب الـ 32 عاما في مقال صحفي نشرته مجلة “فوج” و “فانتيني غير” عن الخبر في رسالة مؤثرة جاء فيها ” كيف تتركين الميادين التي لم تعرفي غيرها؟ كيف تبتعدين عن الأراضي التي تدربت عليها منذ صغرك، هل يعقل أن تضحي باللعبة التي تحبينها، وتسببت لك بدموع وأفراح كثيرة..، رياضة منحتك حب العائلة والناس وقفوا خلفك لازيد من 28 عاما، اعذروني ….التنس منحني الحياة، سأفتقده كل يوم”.

كما تطرقت حاملة 36 بطولة منها 5 بطولات غراند سلام، خلال المقابلة، إلى سبب اعتزالها وارجعت ذلك إلى كثرة الإصابات ومعاناتها من ألام في كل مباراة تخوضها، مما أجبرها على الابتعاد عن الميادين ووضع حد لمسيرتها الاحترافية، والأكيد أن القرار يعود كذلك إلى تراجع مستواها في السنوات الأخيرة وعجزها عن مقارعة منافساتها والدليل على ذلك خروجها من الأدوار الأولى في البطولات التي تشارك فيها واحتلالها المركز 145 عالميا بعدما كانت الأولى قبل عقوبة الاتحاد الدولي للعبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط