تصنيف رابــطة محترفي الــتنس

0 22

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لم يشهد التصنيف الجديد للاعبي التنس الصادر أمس الإثنين عن رابطة محترفي ومحترفات الكرة الصفراء، أي مفاجات تذكر.

فرغم تحقيق جوكوفيتش ونادال لبطولتي دبي وأكابولكو، لكنهما لايزالان بالمركز الأول والثاني على التوالي، وكذلك فوز سابالينكا ببطولة الدوحة لم يعيدها إلى قائمة العشرة الأوائل، بل أصبحت على أعتابها بالمركز 11، وبفارق 10 نقاط فقط عن العاشرة اليابانية أوساكا.

لكن التغيير الأبرز كان بفقدان المثلث الذهبي لأبرز أضلاعه، بخروج السويسري روجر فيدرر منه، وتراجعه للمركز الرابع، في حين حقق الشاب النمساوي دومنيك ثيم قفزة تاريخية في مشواره، حيث أصبح في المركز الثالث للمرة الأولى في مسيرته، وطبعا ليست هذه المرة الأولى التي يترك فيها فيدرر المركز الثالث لآخرين، كزفريف وديمتروف وغيرهما.

أما لدى السيدات ليس هناك جديد، باستثناء تخلي سيرينا ويليامز عن مركزها الثامن، لحساب السويسرية بيلندا بينشيتش التي حلت بدلا منها، لتعود بذلك الأمريكية للمركز التاسع، فيما يبقى أكبر تقدم، هو للبريطانية واتسون هيذر، التي قفزت 20 مركزا، للمرتبة 49، بعد إحرازا لقب أكابولكو السبت الماضي، وبالتالي حافظت الاسترالية أشلي بارتي على صدارتها للتنصيف وبقيت الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني والتشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الثالث.

أما فيما يخص التنس العربي ككل مرة تحافظ التونسية أنس جابر على شرف الأفارقة والعرب وتزاحم الكبار، حيث صعدت خمس مراكز في التصنيف الجديد لتحتل المركز التاسع والثلاثين عالميا وهو أفضل تصنيف في مسيرتها الإحترافية.

ولدى الرجال (العرب)تقدم البطل المصري محمد صفوت واحتل المركز131 عالميا. أما فيما يخص لاعبي التنس الشباب جاء ممثل الجزائر حبيب اسطنبولي في المركز 327 عالميا و10 عربيا، فيما جاءت إيناس بكرار في المرتبة 132 عالميا و2 عربيا فيما يخص اللاعبات الناشأت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط