رئيس اللجنة الأولمبية يرفض تأجيل ألعاب طوكيو

0 37

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعيش اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة طوكيو تحت ضغط رهيب، بعد تعالي الأصوات المطالبة بتأجيل الأولمبياد المقرر هذا العام في الفترة الممتدة من 24جويلية إلى 9 أوت وإقامته العام المقبل 2021 وفي الموعد ذاته، وهذا بعد انضمام الاتحاد الفرنسي إلى الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى وكذا الاتحاد البرازيلي واللجنة الأولمبية النرويجية والكثير من الاتحادات التي قدمت نفس المقترح وناشدت القائمين على الأولمبياد إلى التريث ودراسة الوضع وعدم تعريض حياة الرياضيين للخطر في ظل انتشار فيروس كورونا.

إلا أن رئيس اللجنة الأولمبية السيد “توماس باخ” وفي تصريح أدلى به لإذاعة “أس دابليور” عارض المقترح بقوة

وقال ” قد يبدو تأجيل الألعاب الأولمبية في الوقت الراهن هو القرار الأصح ولكن نحن ننظر إلى الوضع من زاوية أخرى….الإلغاء قرار صعب ويدمر حلم 11 ألف رياضي و26 لجنة أولمبية وطنية عملت على المدى البعيد من أجل هذا الحدث وقرار الإيقاف يضر كذلك فريق اللاجئين وسيكون مجحف في حقهم”.

وأضاف ” الحقيقة نحن أمام تحدي كبير ومن المؤكد أننا سنتخذ القرار الأنسب خاصة وأن خططنا الموضوعة مدروسة بجدية ولا يمكن أن نؤجل هكذا تظاهرة وببساطة، لأنها ليست مجرد مباراة في كرة القدم، نعيد برمجتها متى سنحت الفرصة لذلك، فنحن أمام التزامات وتعاهدات كبيرة…وأي قرار يتطلب معلومات صحيحة وأكثر وضوح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط