الأولمبياد يتأجل وحلم الرياضيين في مهب الريح

0 39

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفادت مصادر إعلامية مقربه من اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين أن الأخيرة تتجه في الساعات القليلة القادمة إلى الإعلان رسميا عن تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو2020، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا القرار بعد تزايد الاصوات المطالبة بتأجيل الدورة والمهددة بالمقاطعة، أخرها كندا التي هددت بالإنسحاب ورفضت إرسال أي رياضي في حالة إقامة الأولمبياد في موعده المحدد سابقا.

هذا وسبق لرئيس اللجنة توماس باخ ومسؤولين يابانيين أن أكدوا على مواصلة التحضيرات لإقامة الألعاب في موعدها المقرر في 24 جويلية وعدم إلغاء أكبر حدث رياضي كما أشرنا له في مقال سابق، معتبرين أن الوقت لا يزال بعيدا وهناك أمل لتحسن الأوضاع واختفاء الوباء، خاصة وأنه لا يزال حوالي خمسة أشهر عن التاريخ المحدد للإنطلاقة.

لكن تسارع الأحداث وتزايد المطالب من عدة أطراف بتأجيل الألعاب في ظل توسع بؤرة الوباء و وفاة حوالي 14 ألف شخص حول العالم، وتؤثر الرياضيين والمشرفين على التحضيرات قد يعجل بالقرار و رضوخ اللجنة الأولمبية للأصوات المنادية بإلغاء أولمبياد طوكيو.

وعلى الرغم من تأييد معظم الرياضيين الأمريكيين لقرار الإلغاء وعلى رأسهم العداء الأسطوري كارل لويس حسب ما توصلت له صحيفة “يو أس آي” في استطلاعها، إلا أن الخبر سيكون سيء بالنسبة للبعض كونهم عملوا طيلة أربع سنوات متحدين الصعاب من أجل المشاركة في هذه التظاهرة والظهور بوجه مشرف وتحقيق أحلامهم، لذلك قرار الإلغاء رسميا سيكون وقعه كالصاعقة على 11 ألف رياضي و 26 لجنة وطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط