أديداس تصدر بياناً تعتذر للمغرب بخصوص الجدل حول قميص “الخضر”

0 695

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد الشكوى التي تقدمت بها وزارة الثقافة المغربية لدى الشركة المصنعة للمعدات المسؤولة عن إنتاج القميص الجزائري ، أديداس ، و التي أعربت من خلالها عن إستيائها من الإلهام “المفترض” للقميص.

وتحقيقا لهذه الغاية ، ردت الشركة الألمانية على السلطات المغربية صباح اليوم السبت عبر موقعها على شبكة الإنترنت، “بعد مناقشات بناءة بين أديداس ووزارة الثقافة المغربية.

و كتبت الشركة الألمانية قائلة: ” يمكننا أن نؤكد حلا إيجابيا لمشكلة قمصان كرة القدم الأخيرة. في الواقع ، فإن القميص المعني مستوحى من نمط الفسيفساء الزليج. ومع ذلك ، يمكننا أن نؤكد أن هذا الإلهام لا يسيء إلى أي شخص”.

كما أكدت الشركة الألمانية بخصوص الإلهام المفترض القميص على حسب تعبير وزرة الثقافة المغربية ، بأن الفسيفساء كانت موجودة في العديد من القصور والمباني الجزائرية وغيرها من الزخارف المصممة للتراث الوطني ، وكانت مصدر الإلهام الرئيسي للقميص الأساسي للفريق الجزائري من 2012 إلى 2014.

كما أعربت الشركة الألمانية المصنعة للمعدات عن رغبتها في التذكير بأن شركة “أديداس” تحترم الشعب المغربي وفنهم ، و أنها تأسف للجدل الذي أحاط بهذه القضية. يضيف البيان الصحفي ، دون الإدلاء بمزيد من التعليقات على السؤال أو على مصير القميص.

في الأخير، أشارت الشركة المصنعة للمعدات بأنه لا بزال قميص الإحماء للفريق الجزائري موجودًا في كتالوج مبيعات الشركة الألمانية للمعدات.

صورة قميص الاحماء المنتخب الوطني الجزائري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط