قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2021

المرشحين للكرة الذهبية 2020 2021           

بعد أن تم إلغائها في موسم  2020 الاستثنائي نظرا لجائحة الكورونا، عادت جائزة الكرة الذهبية للظهور على الساحة مرة أخرى والمرشحين للكرة الذهبية 2020.

إليكم أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2020لنيلها و ذلك وفق عدة معايير من بينها انجازات اللاعبين و أرقامهم داخل المستطيل الأخضر:

  • روبرت ليفاندوفيسكي

لعب هذا الموسم 42 مباراة في كل البطولات مع بايرن ميونخ، وتمكن من تسجيل 49 هدفاً وتقديم 6 تمريرات حاسمة، كما فاز ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونيخ في 2020 بالبوندسليجا.

  • كريستيانو رونالدو

 لعب هذا الموسم 39 مباراة في كل البطولات مع يوفنتوس، وتمكن من تسجيل 27 هدفاً وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

  • كيفين دي بروين

لعب هذا الموسم 39 مباراة في كل البطولات مع مانشستر سيتي. وتمكن من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 19 تمريرة حاسمة، كما فاز دي بروينا مع مانشستر سيتي في 2020 بكأس الرابطة.

لعب هذا الموسم 36 مباراة في كل البطولات مع برشلونة، وتمكن من تسجيل 26 هدفاً وتقديم 21 تمريرة حاسمة. كما ينافس اللاعب الأرجنتيني مع ناديه برشلونة في 2020 على لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

  • توماس مولر

 لعب هذا الموسم 45 مباراة في كل البطولات مع بايرن ميونخ، وتمكن من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 25 تمريرة حاسمة. كما فاز مولر مع المان شافت في 2020 بالبوندسليجا، كما أن النادي البافاري تأهل إلى نهائي كأس ألمانيا.

  • بن زيمة كريم

 لعب هذا الموسم 41 مباراة في كل البطولات مع ريال مدريد، وتمكن من تسجيل 22 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة. فاز اللاعب الفرنسي مع ريال مدريد في 2020 بالسوبر الإسباني.

  • نيمار

لعب هذا الموسم 22 مباراة في كل البطولات مع باريس سان جيرمان، وتمكن من تسجيل 18 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة، فاز البرازيلي  مع البياسجي في 2020 بالدوري الفرنسي.

  • إيرلينج هالاند

لعب هذا الموسم 40 مباراة في كل البطولات مع فريقي سالزبورج وبوروسيا دورتموند. وتمكن من تسجيل 44 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة، مما جعل العديد من الأندية تسعى للحصول على خدماته وعلى رأسهم ريال مدريد.

  • كيليان مبابي

لعب هذا الموسم 33 مباراة في كل البطولات مع باريس سان جيرمان. وتمكن من تسجيل 30 هدفاً وتقديم 17 تمريرة حاسمة.

كما فاز مبابي مع باريس سان جيرمان في 2020 بالدوري الفرنسي.

  • جادون سانشو

خاض هذا اللاعب 44 مباراة في كل البطولات مع بوروسيا دورتموند. و تمكن من إحراز 20 هدفاً و تقديم 20 تمريرة حاسمة.

لم يفز بأي بطولة مع أسود الفيستيفاليا في 2020، حيث حل الفريق ثانياً في البوندسليجا. كما ودع كأس ألمانيا من دور الـ16 أمام فيردر بريمن، وسقط في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

اقرا كذلك: ارقام و احصائيات المرشحين للكرة الذهبية 2021

  • محرز

الإحتمال الأكبر هو أننا سنتابع نهاية السنة الحالية إسما جديدا سيحصل لأول مرة على الكرة الذهبية بدلا عن ميسي و رونالدو.

هناك أسماء كبيرة مازالت معنية بالمنافسة، و يتعلق الأمر بالدوري رابطة أبطال أوروبا، و بالأخص لاعبي نادي مانشستر سيتي.

بداية باللاعب الجزائري رياض محرز الذي شارك في 45 مقابلة مع ناديه، أحرز من خلالها    فيما قدم 7 تمريرة حاسمة.

لماذا لا يتوج محرز بلقب أفضل لاعب في العالم؟

التتويج بجائزة الكرة الذهبية العالمية لأي لاعب عربي أو أفريقي يبقى عملية معقدة نسبياً لا تقتصر على الاعتبارات الفنية فقط.

لكن مجرد المنافسة عليها يعتبر في حد ذاته إنجازاً، بينما يبقى رياض محرز المرشح الأول وبقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2021.

بسبب تألقه اللافت وتراجع مستويات منافسيه ساديو ماني ومحمد صلاح وحكيم زياش، ليكرر ما فعله سنة 2016، ويصبح أول لاعب جزائري يفوز بالجائزة للمرة الثانية.

فهل سيكون أول جزائري وعربي وثاني أفريقي يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم بعد جورج ويا؟

السؤال بدأ يُطرح، ولا أحد يمنعنا من أن نحلم على الأقل. ويمنع محرز من أن ينافس بعدما صار فعلاً من طينة نجوم العالم بأهدافه وتمريراته وبراعته في مداعبة وترويض الكرة التي سحرت العقول والقلوب.

Comments (4)
Add Comment