السنيغالي ماني يحرز جائزة أفضل لاعب أفريقي

0 146

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فاز النجم السينيغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، في حفل توزيع جوائز “الكاف“، الذي أقيم أمسية اليوم الثلاثاء، بمدينة الغردقة المصرية.

وحسم لاعب ليفربول الشاب، 27 عاما، الجائزة لصالحه بعد منافسة حادة مع الدولي الجزائري رياض محرز، المتوج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة، وكذا زميله في ليفربول المصري محمد صلاح المتوج بالجائزة عامي 2017 و 2018.وجاء فوز الدولي السينيغالي بعد موسم ممتاز قدمه الفتى الأسمر، على الصعيدين الفردي و الجماعي، حيث توج هدافا للدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 22 هدف، كما قاد الريدز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ولعب دورا كبيرا في وصول منتخب بلاده إلى نهائي التاج الأفريقي، الذي خسره أسود التيرانغا لصالح الجزائر بهدف من توقيع بغداد بونجاح.

وبهذا التتويج أصبح ماني ثاني لاعب سينغالي يظفر بالجائزة بعد مواطنه الحاجي ضيوف سنة 2001 و 2002.

وعقب إستلام الجائزة قال ساديو:

” كان لي شرف المنافسة مع لاعبين كبيرين، وأنا جد مسرور لنيل هذه الجائزة التي تعد مكسب وفخر لشخصي وبلدي، فهي تتويجا لموسم قدمت فيه كل ما أستطيع مع فريقي ومنتخب بلادي”

هذا وشهد الحفل غياب الثنائي الجزائري المصري “محرز وصلاح”، حيث ذكرت بعض التقارير الإعلامية أن غياب أبو مكة راجع إلى علمه المسبق بفوز زميله لذلك رفض الحضور ومقاطعة الحفل، على الرغم من المحاولات الكثيرة التي بذلها مسؤولو الكاف لحضوره، خاصة وأن الحفل أقيم في بلاده.

فيما أرجحت غياب النجم الجزائري لإلتزامات رياضية مع ناديه، كونه على موعد الليلة مع داربي ناري ضد الجار مانشيستر يونايتد، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط