قرعة تصفيات كأس العالم 2022: الجزائر في المستوى الأول

0 326

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن الاتحاد الإفريقي (كاف) عن تصنيف المنتخبات الأفريقية المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وتقرر سحب القرعة غدا الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب موقع الكاف الرسمي جاءت التصنيفات كالتالي:

المستوى الأول : الجزائر ومصر وتونس ونيجيريا والسنغال والمغرب وغانا ومالي والكاميرون والكونغو الديمقراطية.

المستوى الثاني : بوركينا فاسو وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغينيا وأوغندا والرأس الأخضر والجابون وبنين وزامبيا والكونغو برازافيل.

المستوى الثالث: مدغشقر وموريتانيا وليبيا وموزمبيق وكينيا وإفريقيا الوسطى وزيمبابوي والنيجر وناميبيا وغينيا بيساو.

المستوى الرابع: مالاوي وأنجولا وتوجو والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

ويتواجد المنتخب الوطني الجزائري في التصنيف الأول لأنه الحائز على نسخة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بمصر، وثاني أفضل منتخب أفريقي في ترتيب الفيفا للمنتخبات.

تجدر الإشارة إلى أنه تقرر أن تكون هذه المرة الأخيرة، التى يتأهل فيها 5 منتخبات من القارة السمراء إلى المونديال، خاصة أن كأس العالم 2026، سيقام بمشاركة 48 منتخبا، كما أعلن عنه الإتحاد الدولي للعبة في وقت سابق، مما سيزيد من مقاعد أفريقيا إلى 9 مقاعد، بجانب منتخب أخر سيخوض ملحقا.

وتم إعفاء المنتخبات الأولى في أفريقيا، أصحاب 26 مركزا فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم ”فيفا” من الدور التمهيدى، وسيشارك فيها 28 منتخبا على الأقل فى التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 40 إلى 10 مجموعات، يتأهل الـ 10 الأوائل لخوض الملحق الذي سيسفر عن تأهل 5 ممثلين عن القارة الإفريقية لكأس العالم 2022 بقطر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط