الإعصار الصربي يتخطى المايسترو ويبلغ نهائي أستراليا

0 71

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطاح الإعصار الصربي نوفاك جوكوفيتش بالسويسري روجر فيدرر من الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس في المواجهة الـ 50 بينهما بعد الفوز عليه اليوم الخميس بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها 6/7 4/6 3/6 ليتأهل  بذلك حامل لقب النسخة الماضية، إلى النهائي الثامن له في البطولة والـ 26 في بطولات الجراند سلام وينتظر الفائز من مباراة زفيريف و ثيم غدا الجمعة.

وتحدى السويسرى روجيه فيدرر الإصابة وأصر على خوض لقاء نصف النهائى، رغم معاناته من آلام بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراته أمام الأمريكى تينيس ساندجرين، فى الدور ربع النهائى، الثلاثاء الماضى، مما جعله يغيب عن التدريبات فى اليوم التالي، وهو ما أثار الشكوك حول لحاقه بمواجهة ديوكوفيتش.

وبعد فضه الشراكة مع روجر و وصوله النهائى صرح نوفاك: 

“سعيد جدا بوصولي إلى النهائي،المجموعة الأولى كان من الممكن أن تسير في الإتجاه المعاكس، كنت متوترا للغاية، كل الإحترام لروجر لأنه خرج للعب الليلة، تعرض للإصابة ولم يكن في أحسن الأحوال ولم يكن لديه القدرة على التحدي”

فيما عبر كوكب التنس عن أسفه لعدم القدرة على الوصول إلى النهائي:

“شعرت بآلام ولكن لا يجب التحجج بها…نوفاك لاعب عظيم ويستحق التأهل…فهو أفضل لاعب من حيث الصلابة الذهنية ولا يستسلم وإستطاع قلب تأخره إلى فوز….حظ موفق له وأعتذر مرة أخرى من جمهوري الذي حضر اللقاء وشجعني”

ولدى النساء وبطموح عالي وثبات في الأداء، تمكنت الأمريكية الشابة صوفيا كينين 21 عام، من بلوغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، بعد تمكنها من التفوق على إبنة الأرض والمصنفة الأولى”آشلي بارتي” في نصف النهائي وبمجموعتين دون رد، حيث حسمت الأولى بشوط كسر التعادل،فيما عادت بالثانية بعد تقدم بارتي 4-2 ولتحقق التعادل 5-5 وتحسم الثانية بواقع 7-5، وتتأهل  إلى أول نهائي غراند سلام في تاريخها،كما تعتبر أصغر لاعبة في العقد الأخير تصل إلى نهائي ميلبورن، حيث عوضت غياب مواطنتيها سيرينا وفينوس ويليامز.
لتلاقي بذلك الفائزة بنصف النهائي الثاني الإسبانية غاربيني موغوروزا التي تمكنت من هزم الرومانية سيمونا هاليب بمجموعتين دون رد بواقع 7/6 و7/5.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط