أشهر الرياضيين الذين خسروا أموالهم الى حد الافلاس

0 18

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عالم الشهرة والمال صعب خاصة ان كنت انسان عادي وتعيش في بيئة فقيرة وبسبب موهبتك الفذة تصبح فجأة من أصحاب الملايين٬ هذا ما يقع فيه الكثير من الرياضيين خاصة من الدول الفقيرة ٬ فاللاعب بعد انتقاله الى اوروبا يصبح نجما ويحظى براتب سنوي قد يصل الى مليون دولار وهو مبلغ كبير من المال٬ وان لم تحسن التحكم في رغباتك قد تضيع هذه الثروة خاصة اذا ادمنت على العاب المراهنات والكازينو مثل روليت وهذا ما وقع بالفعل للعديد من اللاعبين والرياضيين في العالم وهذه قائمة بأشهر الرياضيين الذين فقدوا اموالهم الى حد الافلاس بسبب عدم القدرة على التحكم في رغباتهم .

أولا : جيلبسي كيت

في عام 2010 اعلن اللاعب الايرلندي كيت جيلبسي افلاسه بشكل نهائي٬ بعد ان كان له مشوار كروي اكثر من رائع في ميادين المستديرة٬ وبلغت حجم الاموال التي جناها اللاعب خلال مسيرته 7 مليون جنيه استرليني ويعتبر مبلغ ضخم ( حوالي 175 مليار سنتيم جزائري)٬

وفي تصريح خص به جريدة الغارديان قال :

” لقد خسرت كل اموالي بسبب العاب القمار وشراء السيارات …..” 

ثانيا : جيمس دفيد

هذا اللاعب غني عن التعريف وهو حارس مرمى المنتخب الانجليزي من سنة 1997 حتى عام 2010 ولعب للعديد من الفرق الانجليزية ابرزها نادي ليفربول٬ بالإضافة الى مانشيستر سيتي٬ وقدت حجم الاموال التي بددها اللاعب بحوالي 20 مليون جنيه استرليني ٬ وفي نهاية المطاف قام اللاعب ببيع كل ممتلكاته من عقارات وحتى كل ممتلكاته الخاصة من التذكارات والهدايا القيمة٬ بسبب اشهار افلاسه٬ وذهبت معظم اموال هذا اللاعب في العاب القمار والكازينو والمراهنات٬ وشراء الاشياء الثمينة مثل السيارات …الخ.

ثالثا : الملاكم الامريكي مايك تايسون

ومن منا لا يعرف مايك تايسون الملاك الأمريكي الشهير في الوزن الثقيل٬ بلغت قيمة الاموال التي جناها خلال مشواره الرياضي اكثر من 200 مليون دولار !! وهو مبلغ كبير جدا وقد تعجز دول على جمعه٬ لكن شخصية تايزن الغريبة جعلته يصرف كل هذا المبلغ في القمار والمراهنات وحتى نزواته الغريبة٬ حتى اعلن سنة 2003 افلاسه بشكل كامل٬ لكن شهرته الكبيرة مازالت تمكنه من جني بعض المال من خلال استضافته في بعض الحصص او القيام بإعلانات لبعض الشركات٬ لكن الحقيقة المطلقة انه لا يستطيع جمع نفس المال السابق.

رابعا: اللاعب ايريك جمبا جيمبا

لاعب كرة القدم الكاميروني الذي احترف في مانشستر يونايتد الانجليزي حيث تعاقد معه مدرب الفريق حينها السير اليكس فرغيسون عام 2003 رغم انه فشل ي تقديم قوية منتظرة منه الا انه ٫ استطاع جني مبالغ مالية كبيرة قدرت بحوالي 4 مليون جنيه إسترليني ٬ لكنه بعد سنوات قليلك اعلن افلاسه بعد فسخ عقد اللاعب٬ اللاعب حاليا بعمر 33 سنة وهو ينشط بالدوري الهندي لكرة القدم.

خامسا: كيني أندرسون

لاعب كرة السلة الامريكي والمحترف بدوري NBA بعد ان نجح في جمع ثورة هائلة قدرت بحوالي 60 مليون دولار من خلال مسيرته التي دامت 14 سنة٬ بعد اعتزاله بسنوات اشهر اللاعب افلاسه بشكل كامل٬ نتيجة تبذيره لثورته على السهرات والعاب المراهنة والكازينو والعاب الروليت ٬وكان اللاعب يمتلك سبعة اطفال ولديها علاقات مختلفة مع 5 نساء !!

سادسا: عبد الله سليمان

احد اشهر اللاعبين السعوديين وكان من اللاعبين المخضرمين الذين شاركوا في مونديال 1998 و2002 للجيل الذهبي للكرة السعودية٬ راح ضحية كفالته لاحد الاصدقاء ٬ ودخوله في دوامته دفع اقساط لم يستطع عليها مما اصدرت المحكة بحجز كل ممتلكاته واعلان افلاس اللاعب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط