نجوم المستديرة في رسائل توعوية مؤثرة

0 33

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد تفشي فيروس كورونا بشكل مخيف وتسببه في إلغاء جميع التظاهرات الرياضية والأكثر من هذا سقوط أعداد مروعة من الضحايا، بادر نجوم العالم بإطلاق حملات توعوية للمساهمة في الحد من انتشار الوباء، الذي حصد الآلاف من الأرواح.

حيث أعلن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس دعمه لكل الجهود المبذولة و التي تهدف لحماية المجتمعات عبر العالم في رسالة وجهها إلى كل الشعوب في محاولة منه لتعزيز الوعي لدى الأفراد والحد من خطر انتشار الفيروس جاء فيها :

“يمر العالم بلحظة صعبة جدا ويجب أن يكون هناك أقصى قدر من العناية من قبل الجميع في كل مكان…. أتحدث معكم بصفتي أب وإبن وليس لاعب كرة…، كإنسان اتابع الوضع وتطوراته، الأمور جد معقدة….،وعلينا اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية وجميع المختصين”

وأضاف الدون: “حماية النفس الإنسانية أهم شيء في العالم…أعلن تضامني معكم ومع كل شخص فقد قريب له، وسأدعم كل شخص يحارب من أجل العيش والتغلب على المرض”.

وهي نفس الخطوة التي اتبعها غريمه في الميادين ميسي، حيث قام بدوره بتوجيه رسالة دعم لكل المصابين حول العالم، وشدد على ضرورة اتباع التعليمات لتخطي هذه الفترة العصيبة، كما قام بعدها بنشر فيديو توعوي ظهر فيه وهو يداعب المناديل الورقية في إشارة منه إلى استعمالها والمحافظة على النظافة التي تعد أحد سبل الوقاية من الفيروس.

هذه الحملات التوعوية لم تتوقف عند الثنائي المذكور بل شملت جل لاعبي الساحره المستديرة مثل أليسون بيكر الذي قاد حملة الأيادي النظيفة، وتياغو سيلفا ومواطنه نيمار دا سيلفا، وكذا الإسباني راؤول غونزاليس ومواطنه سيرجيو راموس ودافيد سيلفا وفيا ومعظم لاعبي لاروخا.

كما ظهر الفرنسي كيليان مبابي هو الآخر مرتدي كمامه واقية داعيا متابعيه لتجنب العدوى وحذا حذوه ليفاندوفسكي مهاجم البافاري وغيرهم من النجوم، مثل شتيغن، فليبي لويس…والقائمة طويلة.

مجهودات لاعبي كرة القدم لم تتوقف عند الحملات التوعوية فقط بل تخطت ذلك لتشمل حملات داعية للتبرع بمبالغ مالية، وهي المبادرة التي أطلقها النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ايه سي ميلان، و تبناها الكثير في مقدمتهم جيمس بالوتا رئيس نادي روما الإيطالي ونادي يوفنتوس، وذلك بعد نداء السويدي المؤثر، حيث قال في مقطع فيديو نشره على حسابه: “لطالما أعطتني ايطاليا الكثير، وفي هذه الأوقات الصعبة أود أن أرد الجميل، لذلك قررت وزملائي إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح المشافي فلا يعقل أن نجلس متفرجين أمام عجز الأطباء”

وأضاف نجم برشلونة السابق : ” مواجهة هذا الخطر لا يمكن أن يكون بتسجيل فيديو فقط، فالكل ملزم بتقديم شيء ملموس، أثق في زملائي وأتمنى مشاركة الجميع حتى نتغلب على الفيروس”

وهي الخطوة التي استحسنها الجميع، وإقتدى بها نجوم البندسليغا، حيث أظهروا مساعيهم الجدية في سبيل مواجهة فيروس كورونا، بعد أن قاد نجمي بايرن ميونيخ “كيميتش وغوريتسكا” حملة تبرعات، تجاوب معها الكثير، في مقدمتهم منتخب ألمانيا حيث أعلن بيرهوف في مؤتمر صحافي عبر الفيديو شارك فيه مدرب المنتخب يواكيم لوف، أن لاعبي المانشافت قرروا منح مساعدة فورية بقيمة 2,5 مليون يورو”.

هذا كشفت صحيفة ” بيلد” عن انضمام ليفاندوفسكي وزوجته لقائمة المتبرعين، بمبلغ مليون يورو، وقال الثنائي: “دعونا نكون أقوياء في هذا القتال، وإذا كان بإمكاننا مساعدة أحد الأشخاص، فهيا نفعل ذلك، فالوضع الراهن يؤثر على الجميع، لذا نناشدكم بالالتزام بالإرشادات والاستماع للمتخصصين، وأظهروا تحليكم بالمسؤولية”.

نجوم الجزائر في حملة لمكافحة فيروس كورونا

وعلى غرار نجوم العالم، شارك عددا من اللاعبين الجزائريين بقيادة الكوتش جمال بلماضي، في تحدي “الأيادي النظيفة” للوقاية من هذا الوباء وحملة “أقعد في دارك”، وذلك عبر تسجيلهم مقاطع فيديو ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ويأتي في مقدمتهم سفيان فيغولي ونبيل بن طالب وكذا رفيق صايفي وإسماعيل بن ناصر ،و رياض محرز وعنتر يحي والكثير من لاعبي كرة القدم الجزائرية، و باقي الرياضات كا نجمة الجودو سليمة سواكري وآخرون، كل هذا من أجل تحسيس المواطن بأهمية الوقاية وحثه على اتباع التعليمات التي سطرتها الحكومة الجزائرية والمساهمة في التصدي للفيروس القاتل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط