“الفيفا” تحدد موعد استئناف البطولات المحلية والقارية

0 42

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد أن تناولت عدة وسائل إعلامية تقارير مفادها عودة الحركة للنشاط الرياضي منتصف شهر ماي القادم واستئناف اللعب في جل الدوريات الأوروبية أبرزها الدوري الإسباني، أعلن اليوم الإثنين رئيس لجنة الليجا “خافير تيباس” استحالة ذلك كما مدد قرار الإيقاف لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس (كوفيد 19) وذلك بعد دراسة معمقة لعدة سيناريوهات في الإجتماع الأخير الذي جمعه برئيس الاتحاد الإسباني”لويس روبياليس” وعدة أطراف آخرى فاعلة.

وفي سياق ذلك تقربت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية من رئيس الإتحاد الدولي للعبة السويسري جياني إنفانتينو لمعرفة موعد عودة البطولات المحلية والقارية التي تجمدت مؤخرا في العديد من البلدان حول العالم.

لتكون إجابة رئيس “الفيفا” كالتالي : “الموقف جد صعب ومعقد، ولهذه اللحظة لا وجود لبوادر تدل على إنتهاء الأزمة، لذلك لا نعرف متى سنعود إلى الوضع الطبيعي، لكن الشيء الوحيد الذي أعلمه هو أنه لن تكون هناك بطولات إلا في حالة انتهاء أزمة كورونا”.

وأضاف: “صحيح كرة القدم متنفس الشعوب، ولكن تصبح بدون أهمية أمام الكوارث، في الوقت الراهن ما يهمنا هو الصحة قبل كل شيء، فلا يمكن أن نخاطر بصحة اللاعبين أو الجمهور لأن الملاعب مركز للتجمعات….، يجب على الجميع التحلي بالصراحة والشفافية في إتخاذ القرارات، وأي إتحاد محلي كسر الحاجز وأقام تظاهرة دون العودة للتقارير الصحية والأمنية يتحمل المسؤولية كاملة ويعرض نفسه للعقاب”.

وتابع: ” كما يعلم الجميع النشاط الرياضي العلني متوقف ولكننا نعمل في الخفاء وندرس الكثير من المقترحات، نستطيع في الفترة المقبلة، إحداث إصلاحات في كرة القدم العالمية، من خلال تنظيم بطولات جديدة وبأنظمة مختلفة ولكن مثيرة أكثر للاهتمام”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط