الدوري الجزائري:وزارة الشباب والرياضة تبرم اتفاقية لمكافحة الفساد

0 2٬806

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وقعت وزارة الشباب والرياضة اليوم الإثنين بحضور السيد الوزير” علي خالدي” مع الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد إتفاقية تهدف إلى مكافحة الفساد الذي يعاني منه قطاع الرياضة في الجزائر.

وجاءت هذه الإتفاقية لتعزيز الوسائل الموجهة لمكافحة الفساد بجميع أشكاله، خاصة في ظل بروز الكثير من القضايا الشائكة والخطيرة في الفترة الأخيرة، والتي باتت تهدد الرياضة الجزائرية في أسسها وقيمها النبيلة.

وحسب رأي الحاضرين والمتابعين فإن هذا التوقيع سيعزز الترسانة القانونية المعمول بها في قضايا الفساد والتنظيم الرياضي من حيث التنظيم والتمويل والرقابة والشفافية وتكافؤ الفرص وكذلك تحسين ظروف العمل.

كما أكد الوزير على هامش مراسيم التوقيع على ضرورة الإلتزام بأخلقة الرياضة وتكثيف الجهود ومساعدة مخطط الحكومة حيث قال:

” أخلقة الرياضة لا تكتفي بحملات التوعية أو نداءات الضمير وإنما تتطلب إرادة سياسية صارمة ومنظومة قانونية محكمة”.

القطاع الرياضي يخاطب قرابة 70 ٪ من الشباب الجزائري

من جانبه إعتبر رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد “طارق كور” أن القطاع الرياضي يخاطب قرابة 70 ٪ من الشباب الجزائري لذلك يتوجب علينا الالتفاف حول الموضوع وعمل وفق خطط قيمة مسطرة من قبل خبراء من أجل النهوض بالرياضة في البلاد وتحقيق إنجازات والعودة إلى الواجهة، كون الشباب الجزائري -حسبه- يمتلك مؤهلات كبرى، ولكن الفساد الموجود في التسيير والتنظيم حال دون ذلك وعرقل أحلام الشباب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط