تتويج النمساوي دومنيك تيم بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

0 2٬128

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توج النمساوي دومينيك ثيم بطلا لبطولة امريكا المفتوحة للتنس للرجال، لأول مرة في تاريخه محققا بذلك أول ألقابه في بطولات الغراند سلامالنمساوي دومينيك.

بعد أن قلب الطاولة على الغولدن بوي الألماني ألكسندر زفيريف ليفوز عليه بثلاث مجموعات لمجموعتين بواقع 2/6 4/6 6/4 6/3 و7/6، في ظرف 4 ساعات و 5 دقائق.

وبهذا اللقب يكسر النجم النمساوي العقدة التي طالته في نهائيات الغراند سلام ويدخل التاريخ من أوسع ابوابه و ينحت إسمه من ذهب على كأس البطولة.

منصبا نفسه زعيما لغراند امريكا المفتوحة 2020 كاسرا بذلك إحتكار البيغ “3” لبطولات الغراند السلام.

وتعليقا النمساوي دومينيك على فوزه المستحق صرح ثيم بالتالي: “

سعيد جدا بأول لقب في أمريكا، لطالما تمنيت ذلك…، أن تعيد مجد الكرة الصفراء النمساوية وتحقق لقب بطولة غراند سلام كما فعله توماس موستر في رولان غاروس 1995، يجعلك تشعر بالفخر والاعتزاز..، الشكر موصول لمدربي وعائلتي وجميع المنظمين الذين ساعدونا على اللعب في ظروف مريحة”.

في حين أبدى الكسندر زفيريف تأثره الكبير بعد غياب والديه عن البطولة بسبب إصابتهم  بفيروس كورونا، وخسارته لقب البطولة حيث قال:

“لقد كانو دائما معي في كل بطولة أذهب إليها، لسوء الحظ، كان نتيجة اختبار والدي وأمي إيجابيتين ولم يكن بإمكانهم الذهاب معي، لقد  أفتقدهم، هذا أمر صعب، أنا متأكد من أنهم جالسين هناك في البيت، على الرغم من أنني خسرت هذه المباراة فهم فخورون جدا، أتمنى ذات يوم ما أن أتمكن من إحضار الكأس إلى المنزل.”

وبهذا الفوز يقلص دومنيك تيم فارق النقاط مع المتصدر نوفاك دجوكوفيتش إلى 1735 نقطة و إلى 725 نقطة مع رافائيل نادال.

أما في حالة تحقيق دومنيك تيم لقب رولان غاروس سيضمن الصعود الى المركز الثاني في التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته، دون النظر الى نتيجة رافائيل نادال في روما و رولان غاروس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط