صراع صلاح و محرز و زياش على جائزة أفضل لاعب عربي 2020

1 307

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

محمد صلاح

يبدو أن سنة 2020 كانت سعيدة بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح، بعدما نجح مع ناديه ليفربول في إحراز لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما، إضافة إلى التتويج الجماعي، كان له تتويج فردي ، إذ أنهى الموسم هدافا للفريق في المسابقة برصيد 19 هدفا، إلى جانب إحرازه 4 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.

رياض محرز

أجمع متتبعي كرة القدم و خاصة الجزائريين على أن المدرب بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي ظلم لاعبه الدولي الجزائري رياض محرز بسبب كثرة التغييرات في تشكيلة الفريق، علاوة على إبتعاد العديد من نجوم الفريق عن مستواهم.

كل هذا لم يمكن النجم الجزائري أن يساعد مانشستر سيتي على إبقاء لقب البريمييرليج بملعب “الاتحاد” للموسم الثالث على التوالي هذا العام، و البرغم من ذلك، نجح في تسجيل 11 هدفا و صناعة 14 أخرى في موسم 2019-2020.

ومع انطلاق الموسم الجديد شارك محرز في 9 مباريات أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدف وحيد.

بطولات رياض محرز في 2020 تمثلت في التتويج مع السيتي بلقب كأس الرابطة المحترفة.

حكيم زياش

نجح النجم المغربي حكيم زياش في الظهور بمستوى كبير مع أياكس أمستردام الهولندي حتى الموسم الماضي، بوصوله إلى 21 تمريرة حاسمة بمختلف البطولات، إلى جانب تسجيله 8 أهداف خلال 35 مباراة.

وانضم زياش إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي الصيف الفائت، ليبدأ رحلة جديدة في الملاعب الإنجليزية، طامحا في نقل تألقه من هولندا إلى ملعب ستامفورد بريدج، لينافس صلاح ومحرز وباقي العرب على التوهج هذا الموسم.

مواهب العربية في مختلف أندية الأوروبية

لا يقتصر الأمر عند الثلاثي السابق، فملاعب أوروبا عامرة بالمواهب العربية في مختلف الأندية، حيث شهد الموسم الجديد ارتفاعا في مستوى محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي الذي عاد للبريمييرليج بعد انتهاء إعارته في الدوري التركي، وحصل مع الفريق اللندني علي بطولة كأس الدرع الخيرية.

الظهير المغربي أشرف حكيمي تألق في الموسم الماضي مع بروسيا دورتموند الألماني الذي كان معارا إليه من ريال مدريد الإسباني، وسجل معه 6 أهداف قبل أن  ينتقل الصيف الماضي لصفوف إنتر ميلان، الذي يحتل وصافة الدوري الإيطالي، مسجلا معه 3 أهداف حتى الآن.

المصري محمود حسن تريزيجيه المستمر في صفوف أستون فيلا وساهم بقوة في بقاء الفريق بالدوري الموسم الماضي، واصل تألقه في الموسم الحالي.

وشهدت القائمة العربية العديد من الأسماء بينها، الجزائري سعيد بن رحمة المنضم لصفوف وست هام الإنجليزي.

إستفتاء أفضل لاعب عربي في سنة 2020

[Total_Soft_Poll id=”2″]

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليق 1
  1. […] النجم الجزائري سعيد بن رحمة و لاعب نادي واست هام، عند عدة محطات في حياته و بالأخص عن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط