قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2022

4 4٬642

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المرشحين للكرة الذهبية 2021 2022           

بعد أن تم إلغائها في موسم  2020 الاستثنائي نظرا لجائحة الكورونا، عادت جائزة الكرة الذهبية للظهور على الساحة مرة أخرى والمرشحين للكرة الذهبية 2020.و ستقدم الجائزة في حفل سيقام في الـ29 من نوفمبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس. و جرى إختيار القائمة التي تضم 30 مرشحا للفوز بهذه الجائزة المرموقة. بناء على أصوات 180 صحفيا متخصصا في كرة القدم من جميع أنحاء العالم.
وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2019. لينفرد بعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية بست كرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019. وفض الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل على الجائزة خمس.

كريم بن زيمة أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2022

و بغير بعيد عن الكرة الذهبية و و الأقرب للتتويح بها، نجد بأن أبرز المرشحين لإحراز هذا اللقب، يواصلون الظهور بنفس الإيقاع مع أنديتهم. بالرغم من أن المنافسة في بدايتها، نذكر على سبيل المثال النجم الفرنسي كريم بن زيمة، الذي أبدع مع ناديه ريال مدريد من خلال تسجيله أكثر من هدف في المباراة الواحدة حتى تصدر قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 8 أهداف من 6 مباريات، إضافة إلى صناعته 7 أهداف أخرى وضعته على رأس قائمة المساهمين في الأهداف بالدوريات الخمس الكبرى، ويليه في قائمة هدافي الليغا زميله فينيسيوس، الذي أعاد اكتشاف نفسه هذا الموسم وسجل 5 أهداف في الدوري كما أسهم في العديد من الأهداف أيضا.

إليكم أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2022لنيلها و ذلك وفق عدة معايير من بينها انجازات اللاعبين و أرقامهم داخل المستطيل الأخضر:

  • روبرت ليفاندوفيسكي

لعب هذا الموسم 42 مباراة في كل البطولات مع بايرن ميونخ، وتمكن من تسجيل 49 هدفاً وتقديم 6 تمريرات حاسمة، كما فاز ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونيخ في 2020 بالبوندسليجا.

  • كريستيانو رونالدو

 لعب هذا الموسم 39 مباراة في كل البطولات مع يوفنتوس، وتمكن من تسجيل 27 هدفاً وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

  • كيفين دي بروين

لعب هذا الموسم 39 مباراة في كل البطولات مع مانشستر سيتي.تمكن من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 19 تمريرة حاسمة، كما فاز دي بروينا مع مانشستر سيتي في 2020 بكأس الرابطة.

لعب هذا الموسم 36 مباراة في كل البطولات مع برشلونة، وتمكن من تسجيل 26 هدفاً وتقديم 21 تمريرة حاسمة. كما ينافس اللاعب الأرجنتيني مع ناديه برشلونة في 2020 على لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

  • توماس مولر

 لعب هذا الموسم 45 مباراة في كل البطولات مع بايرن ميونخ، وتمكن من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 25 تمريرة حاسمة. كما فاز مولر مع المان شافت في 2020 بالبوندسليجا، كما أن النادي البافاري تأهل إلى نهائي كأس ألمانيا.

  • بن زيمة كريم

 لعب هذا الموسم 41 مباراة في كل البطولات مع ريال مدريد، وتمكن من تسجيل 22 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة. فاز اللاعب الفرنسي مع ريال مدريد في 2020 بالسوبر الإسباني.

  • نيمار

لعب هذا الموسم 22 مباراة في كل البطولات مع باريس سان جيرمان، وتمكن من تسجيل 18 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة، فاز البرازيلي  مع البياسجي في 2020 بالدوري الفرنسي.

  • إيرلينج هالاند

لعب هذا الموسم 40 مباراة في كل البطولات مع فريقي سالزبورج وبوروسيا دورتموند. وتمكن من تسجيل 44 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة، مما جعل العديد من الأندية تسعى للحصول على خدماته وعلى رأسهم ريال مدريد.

  • كيليان مبابي

لعب هذا الموسم 33 مباراة في كل البطولات مع باريس سان جيرمان. وتمكن من تسجيل 30 هدفاً وتقديم 17 تمريرة حاسمة.

كما فاز مبابي مع باريس سان جيرمان في 2020 بالدوري الفرنسي.

  • جادون سانشو

خاض هذا اللاعب 44 مباراة في كل البطولات مع بوروسيا دورتموند. و تمكن من إحراز 20 هدفاً و تقديم 20 تمريرة حاسمة.

لم يفز بأي بطولة مع أسود الفيستيفاليا في 2020، حيث حل الفريق ثانياً في البوندسليجا. كما ودع كأس ألمانيا من دور الـ16 أمام فيردر بريمن، وسقط في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

اقرا كذلك: ارقام و احصائيات المرشحين للكرة الذهبية 2021

  • محرز

الإحتمال الأكبر هو أننا سنتابع نهاية السنة الحالية إسما جديدا سيحصل لأول مرة على الكرة الذهبية بدلا عن ميسي و رونالدو.

هناك أسماء كبيرة مازالت معنية بالمنافسة، و يتعلق الأمر بالدوري رابطة أبطال أوروبا، و بالأخص لاعبي نادي مانشستر سيتي.

بداية باللاعب الجزائري رياض محرز الذي شارك في 45 مقابلة مع ناديه، أحرز من خلالها    فيما قدم 7 تمريرة حاسمة.

لماذا لا يتوج محرز بلقب أفضل لاعب في العالم؟

التتويج بجائزة الكرة الذهبية العالمية لأي لاعب عربي أو أفريقي يبقى عملية معقدة نسبياً لا تقتصر على الاعتبارات الفنية فقط.

لكن مجرد المنافسة عليها يعتبر في حد ذاته إنجازاً، بينما يبقى رياض محرز المرشح الأول وبقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2021.

بسبب تألقه اللافت وتراجع مستويات منافسيه ساديو ماني ومحمد صلاح وحكيم زياش، ليكرر ما فعله سنة 2016، ويصبح أول لاعب جزائري يفوز بالجائزة للمرة الثانية.

فهل سيكون أول جزائري وعربي وثاني أفريقي يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم بعد جورج ويا؟

السؤال بدأ يُطرح، ولا أحد يمنعنا من أن نحلم على الأقل. ويمنع محرز من أن ينافس بعدما صار فعلاً من طينة نجوم العالم بأهدافه وتمريراته وبراعته في مداعبة وترويض الكرة التي سحرت العقول والقلوب.

محمد صلاح هل سيكون أول عربي وثاني أفريقي يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم بعد جورج ويا؟

بغض النظر بأنه ضمن قائمة المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية. نشر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم -التابع للفيفا- على موقع تويتر أول أمس صورة لنجم منتخب مصر محمد صلاح من مشاركاته الأولى مع “الفراعنه” .معلقا عليه هو”منذ 10 سنوات مثل اليوم، صلاح بلا لحية، طفل صغير، سجل هدفه الأول مع مصر”.

وأشار نفس الموقع إلى أن صلاح يملك في رصيده الآن 45 هدفا في 71 مباراة لعبها بقميص “الفراعنة”، بما في ذلك هدفان في كأس العالم.

وتساءل حساب المونديال “هل يمكن لملك مصر أن يضيف اليوم إلى رصيده الدولي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022؟”.

مصدر echaab

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

4 تعليقات
  1. […] قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2021 […]

  2. […] اقرا كذلك: قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2021 […]

  3. […] الأرجنتيني ,ميسي مرشح الكرة الذهبية .من بين أحد أبرز الأسماء المرشحة لنيل الكرة الذهبية لعام 2021 .التي تقدمها مجلة ” فرانس فوتبول ” […]

  4. […] كريستيانو رونالدو […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط