الدورة البرالمبية 2020 بطوكيو الرباع بتير و العداءة قاسمي يرفعان رصيد الجزائر لثلاث ميداليات

0 596

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الرباع بتير و العداءة قاسمي يرفعان رصيد الجزائر لثلاث ميداليات

فاز الرباع الجزائري بتير بالميدالية البرونزية، في اختصاص وزن 60 كلغ، في الدورة البرالمبية 2020 بطوكيو، لرياضة رفع الأثقال  الـ24 أوت الحالي، إلى غاية الـ06 من شهر سبتمبر المقبل.

واستطاع البطل الجزائري حسين بتير، من رفع حمولة 187 كلغ ، مُحتلا المركز الثالث، ويتوج بالميدالية البرونزية، خلف الفائز بالميدالية الذهبية الصيني ليو، والإيراني جعفري أرانجاه صاحب الميدالية الفضية.

في سياق متصل، حققت العداءة الجزائرية مونيا قاسمي الميدالية البرونزية (ف 32) إختصاص  رمي الجلة والصولجان للألعاب البرالمبية طوكيو-2020، اليوم الجمعة خلال اليوم الأول لمنافسة ألعاب القوى.

وضمنت الجزائرية صاحبة ال31 ربيعا الميدالية البرونزية بعد المحاولة الخامسة ب23.29 متر (أفضل رقم لها).

وكانت قاسمي قد حققت الميدالية الفضية في ألعاب ريو 2016 برمية قدرت ب25.41 متر.

وعادت الميدالية الذهبية في هذه المنافسة للبولونية روزا كوزاكوسكا بمحاولة قدرت ب28.74 متر وهو ما يعني رقم قياسي عالمي جديد والذي كان في حوزة التونسية مروة ابراهيم (27.28) منذ شهر أبريل 2019.

ونالت الميدالية الفضية  الأوكرانية أناستازياموسكالينكو (24.73 متر).

وتحقق بذلك الجزائر الميدالية الثالثة بعد الذهبية التي توجت بها المصارعة عبد اللاوي شيرين (جيدو/أقل من 52 كلغ) والبرونزية للحامل بالقوة حسين بتير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط