الجزائر تفشل في الحفاظ على اللقب القاري و بلماضي يكشف أسباب الإخفاق

0 129

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ودع المنتخب الجزائري منافسة كأس إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، عقب خسارته أمام نظيره كوت ديفوار بثلاثة أهداف لواحد، اليوم الخميس، في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

بالعودة إلى مجريات اللعب، إستغل منتخب كوت ديفوار الصورة المهتزة التي ظهر بها “محاربي الصحراء” في الشوط الأول، و دخل الاستراحة متقدما بهدفين أحرزهما كل من، فرانك كيسي وإبراهيم سنغاري، في الدقيقتين 22 و39.

ومع مطلع الشوط الثاني باغت نيكولاس بيبي المرمى الجزائري بهدف ثالث عند الدقيقة 54، قبل أن يتحصل “الخضر”على ركلة جزاء في الدقيقة 60، لم ينجح رياض محرز في ترجمتها إلى هدف يقلص به الفارق.

محاولات المنتخب الجزائري المتكررة أثمرت عن هدف جاء مع حلول الدقيقة 73، إثر كرة مررها عيسى مندي إلى المتقدم سفيان بن دبكة الذي تابعها بمرمى كوت ديفوار برأسية متقنة.

وفي ضوء هذه النتائج، تصدرت كوت ديفوار الترتيب برصيد 7 نقاط، تليها غينيا الإستوائية بـ 6 نقاط، وسيراليون ثالثا بنقطتين، وأخيرا حلت الجزائر حاملة اللقب بنقطة وحيدة. ​​​​​​​

و قبل مغادرة الكاميرون، علق الناخب الوطني جمال بلماضي في ندوة صحفية بعد نهاية مباراة كوت ديفوار بخصوص مردود “الخضر” في “كان” الكاميرون، والتي وصفها بالإخفاق في الحفاظ على اللقب القاري.

بداية التأهل الوطني كانت بالحديث عن هذه الخيبة و الصدمة الشديدين، قائلا:“هذا الشعور سيئ جدا لأننا لم نكن نعرف الخسارة وهذا الوضع يقتلني داخليا. علينا أن نرفع الرأس وتحليل ما حدث. لا يمكنني بعد 45 دقيقة الحديث عن أسباب هذا الاخفاق”.

وتابع “من الصعب تفسير ما حدث، منذ بداية الدورة لم نترجم الفرص التي أتيحت لنا، والشك يتسرب إلينا. هناك أشياء لا تعرفونها، محرز لم يستفد من عطلة خاصة وأتحمل مسؤولية إشراكه في كامل مباريات الدور الأول”.

وأكد بلماضي أن تركيزه كان منصبا على كأس أمم أفريقيا وليس على الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم، معترفا بأن “الخضر” لم يتحصلوا على النتائج المرجوة.

في الأخير أكد المدرب بالسابق لنادي لاخويا التحضير الجيد لهذه الدورة من كل النواحي، لكن نهايتها كانت فاشلة على طول الخط، من خلال قوله: “لقد حضّرنا لكأس إفريقيا بكلّ تركيز لكننا فشلنا في تحقيق ما كنّا نبحث عنه، منتخب كوت ديفوار كانوا أقوى منا في مباراة اليوم، لقد أخفقنا في كأس إفريقيا لكن لا يمكن القول إن المنتخب في أزمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط