زفزاف و سرار… من الأقرب لكرسي الفاف ؟

0 2٬459

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد ضبط قائمة الترشيحات تحسبا للإنتخابات، و التي ضمت مترشحين وحيدين سيتنافسان على كرسي رئاسة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم.

بعد إنسحاب الثنائي محمد رواورة و بهلول، بداية بالترشح الأول القريب دائما من مبنى عين بنيان جهيد زفزاف، هذا الأخير عاد إلى المنتخب الجزائري في فبراير 2021، بعد إقالة المسير السابق أمين العبدي، وسط إنتقادات له عقب إقصاء المحاربين من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية، ليكلف زفزاف بالتحضير محاربي الصحراء الموعد المؤهل لقطر، الذي برمج في الثلث الأخير من مارس الفارط، و شهد مباراتي الجزائر المؤهلة لكأس العالم 2022.

ليسقط رفقاء محرز أمام الكاميرون، حيث لعبت مباراة الذهاب في ياوندي يوم 24 مارس، و مباراة الإياب على ملعب شاكر يوم 29 مارس.

و شغل وقتها مدير عام للجمعية العامة للصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية و قلد سابقا منصب نائب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في عهد الرئيس السابق محمد روراوة.

و بهذا يملك إبن الخروب خبرة في هذا المنصب، الذي سبق و شغله تحت قيادة “الحاج”.

فيما المترشح الثاني عبد الحكيم سرار هو اللاعب السابق للمنتخب الجزائري و نادي وفاق سطيف، توّج بكأس أفريقيا مع “الخضر” في 1990 كما توج بألقاب عديدة مع وفاق سطيف، وأشرف أيضا على رئاسة نواد عديدة في الدرجة الأولى للبطولة الجزائرية مثل وفاق سطيف و ساهم في تتويجه بألقاب عربية، كما أشرف على إتحاد العاصمة ونادي سيدي بلعباس ووهران.

وخلف الرئيس المستقيل على رأس الإتحادية اللاعب السابق لمنتخب جبهة التحرير الوطني خلال ثورة التحرير محمد معوش ولكن بصفة مؤقتة، إلى أن يتم تنظيم الجمعية العامة الإنتخابية للمكتب الفيدرالي و الإتحادية بعد ستين يوما من إستقالة الرئاسة، حسبما تفرضه قوانين الإتحادية الجزائرية لكرة القدم.

و يأمل المنتخب الجزائري من المشرف الحديد على رئاسة الإتحادية الجزائرية بتقديم الإضافة الجديدة، و أن يعدل و يرتب الكثير من النقاط الغامضة من أجل النهوض بالكرة الجزائرية و الدفع بها إلى الأمام و العودة إلى سكة التتويجات و لما إحراز لقب كأس إفريقيا بكوت ديفوار 2023.

في الأخير، يبدو أن سبب إنسحاب محمد رواورة يعود إلى سنه المتقدم (71 عاما) قد جعله يتردد في إبداء نيته، لكن أحد رجاله في السباق و قد يكون الأقرب للفوز بكرسي رئاسة الفاف.

ومن المرتقب أن تُعقد الجمعية العامة الانتخابية يوم 7 جويلية القادم لانتخاب رئيس جديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط