المرشحين لجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2022

0 6٬535

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفضل لاعب افريقي لعام 2022 , كشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل الجوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2022. و التي غابت عن منصات التتويج بسبب الجائحة التي ضربت العالم في السنوات الثلاثة الأخيرة.

و سيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة و مدربي منتخبات الإتحادات الأعضاء، و الصحفيين المختارين، و المجموعة الفنية بـ”الكاف“، وكذلك أساطير الكرة الأفريقية.

أفضل لاعب افريقي لعام 2022 على أساس الأداء من سبتمبر 2021 حتى جوان 2022

و بالحديث عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022،  تواجد المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي. و الجزائري رياض محرز أحد ركائز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي.

إضافة إلى الثلاثي المذكور أعلاه، ضمت القائمة كلا من السنغالي ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الألماني حاليا و ليفربول سابقا. ومواطنيه إدوارد ميندي، الذي يحمل ألوان نادي تشيلسي الإنجليزي، و كاليدو كوليبالي. الذي ينشط في فريق نابولي الإيطالي، كما شهدت القائمة حضور الغيني نابي كيتا ، الذي يتقمص ألوان نادي ليفربول.

كما تخللت القائمة النهائية أسماء تنشط في الدوري الفرنسي، بداية بالكاميروني كارل توكو إكامبي، الذي يلعب لنادي أولمبيك ليون. و مواطنه فنسنت أبو بكر، الذي غير الأجواء مؤخرا صوب النصر السعودي. و الإيفواري سيباستيان هيلير من نادي أياكس أمستردام الهولندي سابقا و بروسيا دورتموند الألماني سابقا.

القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

  • رياض محرز
  • محمد صلاح
  • كارل توكو إكامبي
  • فنسنت أبو بكر
  • سيباستيان هالر
  • نابي كيتا
  • أشرف حكيمي
  • إدوارد ميندي
  • كاليدو كوليبالي
  • ساديو ماني

الثلاثي محرز و صلاح و ماني يتنافسون على جائزة الأفضل في إفريقيا

محمد صلاح

و من بين الأقرب للتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، نبدأ بالنجم المصري محمد صلاح، الذي أختتم موسمه في الدوري الإنجليزي على أفضل ما يكون فرديا. وإن لم يكن كذلك جماعيا، حيث أنهى موسمه مع ناديه ليفربول بالفوز على ولفرهامبتون 3-1 في الجولة الـ38 والأخيرة. ليحصد المركز الثاني برصيد 92 نقطة، بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي الذي حصل على اللقب.

وبعد نهاية الموسم، ظهر تفوق محمد صلاح في العديد من الأرقام والإحصائيات التي نشرها الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي. حيث شارك إبن الفراعنه هذا الموسم في 35 مباراة في الدوري الممتاز، و لم يغب سوى عن 3 مباريات. واحدة منها بسبب الإصابة، و 2 للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وخلال تلك المباريات الـ35 ، سجل محمد صلاح 23 هدفا، ليحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير.

رياض محرز

لنعود إلى النجم الجزائري رياض محرز، الذي تألق هو الآخر مع نادي مانشستر سيتي.
حيث أحرز هذا الأخير معه لقب الدوري الإنجليزي، و بخصوص الأداء الفردي، وقع إبن الجزائر 23 هدفاً في 41 مباراة خلال الموسم 2021/2022حيث وقع 11 إصابة في الدوري الممتاز مع 5 تمريرات حاسمة، و على الصعيد الأوروبي، تمكن من إحراز 6 أهداف مع تمريرة حاسمة، أما عن كأس الرابطة الإنجليزية سجل هدفين مع منح تمريرة حاسمة، كما ترك اللاعب السابق في صفوف نادي ليستر بصمته في منافسة كأس الإتحاد الإنجليزي، من خلال توقيعه أربعة أهداف، و بهذا يكون بإمكان نجم الخضر منافسه بقوة زميله المصري صلاح على جائزة الأفضل في إفريقيا.

مصدر caf

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط