تأجيل تصفيات “الكان” و “الخضر” يواجهون وديا منتخب عالمي

0 14٬730

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد الإعلان الرسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبوع الفارط على تأجيل موعد إنطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 و التي من المفترض أن تقام في كوت ديفوار.
تتجه نفس الهيئة الأفريقية إلى تأجيل التصفيات، و بالضبط الجولة الثانية، و المنتظر أن تبرمج شهر مارس من السنة القادمة، و ويتيح هذا التأجيل الأفضلية للمنتخبات المشاركة في مونديال “قطر 2022″، حيث سيجري تأجيل جولات من تصفيات أمم إفريقيا ليكون هناك فرصة جيدة للاستعداد.

و لفت رئيس الإتحاد موتسيبي إلى أن سبب تأجيل موعد بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، هو الأمطار الصيفية بالبلد المنظم، والتي زادت معدلاتها بشكل كبير هذا العام، وهو ما أثار مخاوف “كاف” من تكرار الأمر العام المقبل.

اقرا كذلك: سباق 800 متر بأقدام جزائرية سهرة الليلة

وذكر موتسيبي أن “أمطار الصيف تسببت في أضرار كبيرة بكوت ديفوار، ولذلك كان من الأفضل لنا تأجيل البطولة إلى شهر يناير 2024”.

تأجيل الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية، جعل الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتنسيق مع الناخب الوطني جمال بلماضي التكفير في تعويض هذا التوقف الخارج عن نطاق الهيئة الكروية الوطنية، حيث أفادت مصادر قريبة من مبنى “دالي إبراهيم”، بأن رئيس “الفاف” و طاقمه شرعوا في الإتصال ببعض المنتخبات الأوروبية على أمل الإتفاق ببرمجة مقابلة ودية.

وأكد نفس المصدر أن الفاف دخلت في مفاوضات مع الإتحاد الإيطالي، لكرة القدم لبرمجة مباراة ودية بين المنتخب الوطني الجزائري و نظيره الإيطالي، شهر سبتمبر المقبل في إنتظار تحديد مكان إجراء المباراة.

و يسعى الإتحاد الجزائري لكرة القدم لضمان مباراة ودية اخرى ضد منتخب سيشارك في مونديال قطر 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط