موريتانيا أو الجزائر لتعويض كأس إفريقيا 2025 بغينيا

1 9٬761

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحدثت تقارير صحفية اليوم الجمعة عن إمكانية سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا 2025 من غينيا بسبب عدم الجاهزية التامة لهذا الحدث الكروي المقام كل عامين.

والسبب وراء ذلك، هو عدم جاهزية غينيا حتى الآن لإستضافة هذه المنافسة، التي ستنطلق بعد 3 سنوات، نظرًا إلى أن حجم التعديلات، وإصلاح البنية التحتية، يحتاج إلى وقت أكبر من المُتبقي.

إقرأ كذلك: موعد قرعة كأس إفريقيا للاعبين المحليين

وشددت نفس التقارير الصحفية، على أن باتريس موتسيبي رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يصل اليوم الجمعة إلى العاصمة كوناكري،ويرافقه في ذلك السكرتير العام، فيرون موسينجو أومبا، وسط توقعات بسحب تنظيم أمم إفريقيا من غينيا.

وقال بيان الكاف:”يلتقي الرئيس موتسيبي مع العقيد مامادي دومبويا، رئيس المرحلة الانتقالية لغينيا في كوناكري أمسية اليوم، وسينضم إليه الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، فيرون موسينجو أومبا.

وأضاف :”قبل لقاء العقيد دومبويا ، سيجري الدكتور موتسيبي محادثات مع قيادة الاتحاد الغيني لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة ، الدكتور برنارد جومو”.

و كانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق إلى منح تنظيم البطولة لموريتانيا، التي كانت ترغب في إستضافة نسخة 2027 مع السنغال.

يذكر أن النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية تقام في كوت ديفوار خلال يناير عام 2024.

مصدر Caf

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليق 1
  1. […] في الترشح لإستضافة هذه الحدث الإفريقي. و من بينها الجزائر، حيث أكد رئيس الإتحادية الوطنية جهيد زفيزف من خلال […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط