قطر لإحتضان كأس العرب 2023 و “الخضر” بشعار الحفاظ على اللقب

0 2٬686

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فضل الإتحاد الدولي لكرة القدم الإستقرار في إختياره لدولة قطر لإستضافة النسخة الثانية من كأس العرب 2023 بمشاركة 16 منتخبا.
و جاء قرار إختيار قطر لاحتضان مونديال العرب من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم إلى ضيق الوقت بعدما أكد جياني إينفانتينو إقامة المسابقة العربية كل سنتين. وذلك لجاهزية قطر بعد نجاح البلد في تنظيم كأس العالم.

قطر يستظيف كأس العرب 2023

متى يبدأ كأس العرب 2023؟

وحدد الإتحاد الدولي لكرة القدم المقبل موعدا لانطلاق كأس العرب يوم 30 نوفمبر على أن تختتم في 18 ديسمبر القادم، بمشاركة 16 منتخبا على غرار نسخة 2021 التي شهدت تتويج المنتخب الجزائري على حساب تونس في المباراة النهائية.

وسيتم إعفاء المنتخبات العشر الأولى الأفضل ترتيبا في تصنيف الفيفا من الدور التمهيدي، على أن تخوض المنتخبات الإثنى عشر المتبقية دورا فاصلا في سبتمبر القادم لتحديد المنتخبات الستة التي ستحجز بطاقات التأهل إلى النهائيات.

أرقام و إحصائيات كأس العرب :

للتذكير… فازت خمسة منتخبات وطنية في بطولات كأس العرب التسع.
فاز العراق باللقب أربع مرات يتبعه منتخب السعودية الذي فاز باللقب مرتين، بينما فازت تونس، مصر، المغرب والجزائر بلقب واحد لكل منهم.
إستضافت سبعة دول كأس العرب، حيث إحتضنت الكويت والمملكة العربية السعودية البطولة مرتين، في حين استضافت كل من لبنان والعراق والأردن وسوريا وقطر مرة واحدة.
إستضافت قطر كأس العرب 2021، وأصبحت ثالث بلد يستضيف مباريات في بطولتين عربيتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط