نصائح لمساعدة لاعبي التنس في التغلب على الظروف الجوية في الامارات

0 332

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تشكل الظروف الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديًا كبيرًا للاعبي التنس خلال المباريات، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية التي تشهدها الدولة خلال فترة الصيف، ومع ذلك، يمكن للاعبي التنس اتخاذ بعض الخطوات لتجاوز هذه الظروف وتحسين أدائهم خلال المباريات، حيث يمكن للاعبين شراء كتب عن كيفية لعب التنس في ظل الظروف الحارة والتعلم منها، من خلال زيارة متجر نون Noon والاطلاع على الكتب التي يوفرها في هذا الخصوص، ومن خلال خصم نون يمكنك الشراء بأسعار مخفضة، وفيما يلي خمس خطوات يمكن اتباعها لتحسين أداء لاعبي التنس في ظل الظروف الجوية الصعبة في دولة الإمارات:

  • الحفاظ على الترطيب

يجب تجنب التعرق الزائد والحفاظ على ترطيب الجلد باستخدام الكريمات المرطبة وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ويمكنك شراء منتجات ترطيب البشرة من متجر نمشي Namshi الذي يوفر خصم نمشي، حيث يتيح للعملاء الشراء بأسعار مناسبة.

  • ارتداء الملابس المناسبة

يجب ارتداء الملابس الخفيفة والمصنوعة من مواد تسمح بتهوية الجسم وامتصاص العرق، حيث يساعدك متجر اوناس OUNASS على شراء مثل هذه الملابس من خلال زيارته والاطلاع على المنتجات التي يوفرها، وعن استخدام كود خصم اوناس، يمكنك شراء ماتريد بأفضل العروض والخصومات. 

  • تناول كميات كافية من الماء والسوائل الأخرى

تساعد السوائل على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال المباريات بسبب الحرارة العالية والتعرق الشديد، حيث ينصح بتناول كوبين من الماء قبل بدء المباراة وتناول كوب من الماء بشكل منتظم خلال المباراة.

  • الراحة والاسترخاء

يجب أخذ الراحة الكافية بين المباريات، حيث تعد جزءًا أساسيًا من روتين التدريب للاعبي التنس، فهم يحتاجون إلى الحفاظ على جسمهم وعقلهم في أفضل حالاتهم للتحكم بالكرة واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، ولذلك، يحتاج اللاعبون إلى الاسترخاء بشكل كافي خارج الملعب، والاهتمام بنوم جيد وتناول الطعام الصحي والمشروبات الجيدة لتجديد طاقتهم.

  • التدريب في الظروف الجوية المماثلة

من المهم أن يتم تدريب اللاعبين في ظروف الحرارة والرطوبة العالية بشكل آمن ومناسب، وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف والضربات الشمسية والتأكد من الحصول على ما يكفي من السوائل والملابس الملائمة، كما يمكن أن يساعد استخدام الأدوات الرياضية المناسبة، مثل المناشف المبللة والمروحيات والأظلة، على تخفيف الحرارة والرطوبة وجعل التدريب أكثر راحة وأمانًا للاعبي التنس.

  • نصائح للنظام الغذائي الصحي للاعبي التنس

التغذية السليمة هي جزء أساسي من نمط حياة اللاعبين المحترفين في العديد من الرياضات، بما في ذلك التنس، وفيما يلي بعض النصائح للنظام الغذائي الصحي للاعبي التنس:

  1. تناول الكربوهيدرات، حيث تعتبر مصدر الطاقة الرئيسي للجسم، ولذلك يجب على اللاعبين تناول كميات كافية من الكربوهيدرات في وجباتهم اليومية، كما تشمل المصادر الغذائية الجيدة للكربوهيدرات الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخبز الأسمر.
  2. تناول البروتينات حيث يحتاج الجسم إلى البروتينات لبناء وصيانة العضلات، ولذلك يجب على اللاعبين تناول كميات كافية من البروتينات في وجباتهم اليومية، وتشمل المصادر الغذائية الجيدة للبروتينات اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والفول والعدس.
  3. تناول الدهون الصحية، التي تشمل المصادر الجيدة للدهون مثل السلمون والتونة والسردين، والمكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو.
  4. تناول الفيتامينات والمعادن، حيث يحتاج الجسم إلى الفيتامينات والمعادن للحفاظ على وظائفه الحيوية، ومن المصادر الجيدة التي تشمل للفيتامينات والمعادن الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والألبان.
  5. الابتعاد عن الوجبات الجاهزة والمعلبات، لأنها تحتوي على الكثير من الأصباغ الصناعية والمواد الحافظة والدهون الغير صحية
  6. تناول الهيدرات وهي بلورات صلبة تحتوي على جزيئات الماء، حيث تحافظ الهيدرات على ترطيب الجسم، وتمنحه الطاقة اللازمة للحركة.

وفي الختام، يجب على لاعبي التنس اتباع هذه النصائح، لتحسين أدائهم، والوصول إلى مستويات عالية من اللياقة البدنية والصحة العامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط