كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار إختيار “بيساو” لتحضير كان 2024 و بلماضي ينتظر بديل زفيزف

0 4٬840

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار تحدثت مصادر قريبة من بيت “الخضر”، بأن الناخب الوطني، جمال بلماضي، فضل الإستقرار في التحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل 2024 في دولة غينيا بيساو، وذلك نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري 2023، أي عقب الإحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، ما يعني الشروع في التحضير للمحفل الكروي لمدة 15 يوما في العاصمة “بيساو”.

و ما يؤكد صحة المعلومة التي تحدثت عن نفس المصادر، قرب المسافة بين بيسار وبين كوت ديفوار، فضلا عن تموقع الدولتين في القارة الإفريقية والمناخ المتشابه بين الدولتين، حيث تقع كوت ديفوار في خليج غينيا في غرب إفريقيا، أي تقريبا نفس موقع غينيا بيساو في غرب إفريقيا أيضا على ساحل المحيط الأطلسي، و بالتالي إختيار المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمنتخب الوطني ليس من باب الصدفة،

للتذكير، المنتخب الوطني يشارك في الطبعة 34 من كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار، بعد إحتلال صدارة ترتيب المجموعة السادسة التي تضم منتخبات أوغندا، النيجر وتنزانيا قبل ملاقاة الأخير لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات يوم 7 سبتمبر على ملعب 19 ماي 1956 في عنابة، علما أن البطولة القارية المقبلة ستنطلق بداية من 13 جانفي 2024 وتدوم إلى غاية 11 فيفري، على أن تقام المباراة الافتتاحية على ملعب “الحسن واتارا” في مدينة “إبيمبي” في العاصمة “أبيجان”.

في سياق بغير بعيد، يبقى الناخب بلماضي ينتظر تاريخ 4 سبتمبر المقبل للتعرف على خليفة جهيد زفيزف على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بهدف التواصل معه من أجل ضبط كل الأمور قبيل حلول شهر أكتوبر، من خلال رسم خارطة طريق الفترة التي تسبق “الكان” بالتحضير للسفرية وضبط ظروف الإقامة في كوت ديفوار لتفادي تكرار سيناريو الكاميرون في 2021، خصوصا وأن “الكان” المقبلة ستكون مصيرية لبلماضي على رأس المنتخب الأول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط