شبح فيروس كورونا يهدد أولمبياد طوكيو 2020 و اللجنة تطمئن

0 108

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن رئيس اللجنة المنظمة الأولمبياد طوكيو 2020 توشيرو موتو الاربعاء أن انتشار فيروس كورونا المستجد والمتنامي في الصين يشكل “قلقا كبيرا” قبل أشهر على انطلاق الالعاب الاولمبية والبارالمبية في اليابان الصيف المقبل.

وقال موتو خلال اجتماع للجنة البارالمبية الدولية:”نحن قلقون للغاية حيال إمكانية أن يخفف انتشار الوباء من الاهتمام والحماس تجاه الألعاب (الاولمبية)”.

وتابع: “آمل أن يتم القضاء عليه في أسرع وقت ممكن. نخطط للتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، اللجنة البارالمبية الدولية، الحكومة ومدينة طوكيو لمواجهة هذه المعضلة”.

وحث متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية على “الهدوء”، قائلا لوكالة فرانس برس “لدينا ثقة كاملة في أن السلطات المعنية، لاسيما في اليابان والصين ومنظمة الصحة العالمية، ستتخذ جميع التدابير اللازمة لمعالجة الوضع”، مؤكدا “الاستعدادات لطوكيو 2020 تستمر كما هو مخطط لها”.

وبعد أن وُضعت مقاطعة هوباي في الحجر الصحي في وسط الصين وفيها مدينة ووهان مركز تفشي الوباء، فرض عدد كبير من المدن في غرب الصين، منها العاصمة الاقتصادية هانغجو، حظر التجول على السكان.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تعهد الاثنين بأن وباء فيروس كورونا المستجد لن يكون له أي تأثير على مجريات دورة الألعاب الأولمبية أو البارالمبية، والتزم بالعمل مع الهيئات الدولية، على رأسها منظمة الصحة العالمية، للحرص على ألا تتأثر الألعاب بهذا الوباء.

وأضاف الرئيس السابق للاتحاد الياباني لكرة القدم: “سنبذل قصارى جهدنا لحماية الرياضيين واتاحة الفرصة أمامهم لتقديم أفضل عروضهم”، وذلك بعد أن تعهد حاكم طوكيو يوريكو كويكي في عطلة نهاية الأسبوع بتنفيذ “تدابير شاملة” لحماية الناس من فيروس كورونا في الفترة التي تسبق الألعاب الأولمبية.

وستقام الألعاب الأولمبية بين 24 يوليو و 9 أغسطس المقبلين، على ان تليها الألعاب البارالمبية بين 25 أغسطس و 6 سبتمبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط