تتويج جوكوفيتش بلقب فرنسا المفتوحة: نجاح ساحق وأداء سلس لا مثيل له

0 2٬070

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فاز نوفاك جوكوفيتش ببطولة فرنسا المفتوحة رجال، وبذلك حقق لقبه رقم 23 في بطولات الغراند سلام. فاز جوكوفيتش على كاسبر روود بنتيجة 7-6 (1)، 6-3، 7-5 في مباراة استمرت لمدة 3 ساعات و 13 دقيقة. بفوزه هذا، يتفوق جوكوفيتش على رافائيل نادال وروجر فيدرر، ويصبح اللاعب الذي يمتلك أكبر عدد من ألقاب الغراند سلام في تاريخ كرة المضرب الرجالية. يملك جوكوفيتش الآن ثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة، إلى جانب انتصاراته الكبرى الأخرى في بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

فوز جوكوفيتش يعني أيضًا أنه يعود إلى المركز الأول في تصنيف ATP. إنه يحتل الرقم القياسي لأطول فترة قضاها لاعب في المركز الأول في التصنيف – سواء كان ذلك لاعبًا رجلاً أو امرأةً – منذ بداية تصنيف التنس المحوسب قبل نصف قرن.

بلغ جوكوفيتش المباراة النهائية بعد أن تغلب على الكاراز في نصف النهائي يوم الخميس، بعدما تعرض الكاراز الشاب البالغ من العمر 20 عامًا لإصابة بسبب تشنجات شديدة في جسده. استمر الكاراز في المباراة، لكن نتيجة المجموعتين الأخيرتين كانت 6-1 و 6-1 لصالح جوكوفيتش.

تعد هذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها الكاراز إلى نهائي بطولة الغراند سلام الأربعة الأخيرة، ولكنه لم يتمكن من تحقيق اللقب.

هذا الفوز يعزز مكانة جوكوفيتش كأحد أعظم لاعبي التنس في كل العصور، ولا يزال الجدل قائمًا بين محبي التنس حول من يستحق لقب “أعظم لاعب في كل العصور” بين جوكوفيتش ونادال وفيدرر.

بالإضافة إلى ذلك، يضع فوز جوكوفيتش بلقبه الـ23 في البطولات الكبرى إلى جانب سيرينا وليامز في العصر بطرلة المفتوحة. ويحتل مارغريت كورت الرقم القياسي لأكبر عدد من البطولات الكبرى بواقع 24 لقبًا، حققتها خلال العصر الهاوي.

تأكيد هذا الفوز لجوكوفيتش يعكس تفوقه اللافت في الفعاليات الكبرى للتنس، حيث فاز بـ11 من أخرى 20 بطولة كبرى، وهو أمر مثير للإعجاب خاصةً بعد غيابه عن بطولتين رئيسيتين بسبب عدم تلقيه التطعيم ضد فيروس كوفيد-19.

تتواصل المناظرات بين محبي التنس حول جوكوفيتش ونادال وفيدرر لتحديد من يستحق لقب أعظم لاعب في تاريخ اللعبة، وسوف تستمر هذه النقاشات مع مرور الوقت وتحقيق المزيد من الإنجازات من قبل هؤلاء الأساطير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط